• ليبرا للزراعة والانتاج الحيوانى

    ليبرا للزراعة والانتاج الحيوانى

    الإنتاج الزراعي واحد من أنشطة شركة ليبرا الرئيسية ويعود ذلك لإيماننا بالميزات التفضيلية للسودان وتوفر كل متطلبات العملية الإنتاجية , بالإضافة للظروف الطبيعية والطقس واللتان يميزان السودان كمنتج وحيد لكثير من المنتجات , ونقوم بتسويق منتجاتنا عبر كيندل برا ب ف في روتردام هولندا وشركاء آخرين في اوروبا، الشرق اﻷوسط و الشرق الأقصى حيث يعمل عملاءنا في مجال صناعة الطعام و الأغذية.
    هدفنا هو تحقيق رضا متواصل للمستهلك عبر توفير منتجات عالية الجودة مقابل سعر تنافسي.
    ليبرا أقروكلشر هي منتج و مصدر للمنتجات الزراعية وتتخصص في المنتجات التالية
    بذور السمسم
    الصمغ العربي
    زهرة الهايبسكوس
    الفول السوداني
    الذرة
    بالإضافة لمنتجات سودانية أخري.

    السمسم
    تعتبر بذور السمسم أحدى أشهر البهارات إضافة إلى أنها أحدى اول النباتات المستخدمة في زيوت الطعام. وقد تكون العبارة المشهورة للفارس العربي “افتح يا سمسم” مشتقة من صفات السمسم المميزة. حيث أن قشرته تتفتح بعدما يكتمل النضج. و تستخدم بذور السمسم بصورة واسعة معالجة و إنتاج المنتجات الدوائية و منتجات التجميل. تنبت بذور السمسم في مناطق الري المطري دون أي استخدام للمخصبات الاصطناعية، اﻷسمدة أو المبيدات الحشرية مما يعني أن بذور السمسم و جميع مشتقاتها تعتبر عضوية.
    الصمغ العربي
    الصمغ العربي هو إفرازات إكليسية ﻷشجار اﻷكاسيا السنغالية و أشجار السيال. و تقدر المساحة التي يغطيها حزام زراعة الصمغ العربي بحوالي 520000 كيلومتر مربع. يستخدم الصمغ العربي في صناعة الطباعة الحجرية، الطباعة، الدهانات، اللاصق، الطعام، المنتجات الطبية، منتجات التجميل و العديد من الصناعات اﻷخرى.
    زهرة الهايبسكوس (الكركدي)
    يتم الحصول على زهرة الهايبسكوس (الكركدي) من نبات الهايبسكوس حيث يجفف الكأس الداخلي لزهرة الهايبسكوس، ينظف و ينشر. تستخدم زهرة الهايبسكوس في صناعة الورق، الطعام، المنتجات الطبية و منتجات التجميل.
    الفول السوداني
    يعتبر الفول السوداني بهار من فصيلة الخضروات أو البقوليات، ما يميز الفول السوداني أن زهرته تنبت فوق التربة بينما تنبت ثمرته داخل التربة. يستخدم الفول السوداني في صناعة اﻷطعمة، الزيوت، المكياج، المنتجات الطبية، النسيج و زبدة الفول السوداني إضافة ﻹستخدامات أخرى.
    الذرة
    يعتبر الذرة محصول حبوبي مصدره أفريقيا و من ثم تمت زراعته في كل من آسيا و أمريكا، تحصد النباتات في المناخ الدافيء في كل العالم. يستخدم الذرة في صناعة الوصفات الخالية من الغلوتين، الأطعمة، علف الحيوانات و صناعة المشروبات.